تم تحويل الصوت الي نص باستخدام الاداة riverside.fm وهي تحول اللغة العربية بنسبة تزيد عن ٨٥ بالمائة

هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا...

قوله تعالى 2- هو الذي خلق لكم عند الوقف على لظه هو يقرأ اعقوب بإلحاق هائس سكت قولا واحدا هكذا 3- هو دلل ذلك من الدرة قول الإمام بن الدزري 4- ولمحلى وسائر هاكا البز معه وهي 5- قوله تعالى لكم ما مجمع بعدها محرك سبق بيان نظيرها 6- كذلك لظ الأرض سبق بيان نظيره استوى إلى مد جائز منفصل سبق بيان نظيره لكن لفظ استوى يقرأ فيه

بالتقليل بخلف ورش هكذا استوى استوى والدليل وفي أراكهم وذوات لها له الخلف جملاء وليحمزة والكسائي وخلف العاشر الإمانة الكبرى هكذا استوى والدليل وحمزة منهم والكسائن بعده أمال ذوات الياء حيث تأصلاً قوله تعالى السماء مد واجب متصل يقرأ فيه بالمد الطويل ورشل وحمزة ويقرأ باقي القراء بالتوسط وسبقة الأدلة وعند الوقف على

هذه الكلمة يكون له شام وحمزة خمسة أوجه السماع ولهما التسهيل بالروم مع المد والقصر إلا أن مده شام يكون بمقدار أربع حركات هكذا السماع أما مد حمزة فيكون بمقدار ست حركات هكذا السماع ولهما التسهيل بالروم مع القصر هكذا السماع قوله تعالى فسوَّهنَّا، يقرأ ورشٌ بالفتف والتقليل، هكذا فسوَّهنَّ، فسوَّهنَّ، ويقرأ حمزة

والكسائي وخلف للعاشر بالإيمانة الكبرى، هكذا فسوِّهنَّ، وسبقت الأدلة وعند الوقف على كلمة فسوَّهنَّ يكون ليعقوب الحاق هائ السكت قولا واحدا، هكذا فسوا هنة، والدليل على ذلك قول الإمام بن الدزري في الدرة ولمحلا وسائرها كالبز معه وهي وعنه نحو عليهنة إلي يهرى المنى، قوله تعالى سماوات وهو يقرأ خلف عن حمزة بالإضغام من

غير غنة ويقرأ باقي القراء بالإضغام مع الغنة نقف على كلمة سماوات لدواز الوقف عليها وبناءً على ذلك نجمع هذا الجزء من الآية على النحو التالي أولا نقرأ لقارون بإسكال ميم الجمع هكذا هو الذي فلقل جميعاً معه يعقوب بعد ذلك نوسط المدى الجائزة المنفصل لقالون هكذا سار معه كل من يقرأ بالتوسط في المد الجائز المنفصل بعد ذلك

نقرأ بالإيمانة مع المد الطويل لخلاد على وجه ترك السكف الأل هكذا نعطف الكسائية بالإيمانة والتوسط هكذا وفي هذا الوجه قلف من عاشر بعد ذلك نأتي بورش بالنقر وفتح ذات اليها هكذا نعطف التقليل لورشد هكذا بعد ذلك نأتي بالسكت لخلاف عن حمزة هكذا اشتركوا في القناة في هذا الوجه خلات بعد ذلك نأتي بالصلة لقالون مع قصر المد

الجائز المنفصل هكذا اشتركوا في القناة معه في هذا الوجه ابن كثير ابو جعفر نعطف التوسط على السلط لقالون هكذا وصوله تعالى لوظ وهو يقرأ فيه بإسكان الها. قالون وأبو عمر والكسائي وأبو جعفر هكذا وهو بكل شيء والدليل من الشاطبية وهو بعد الواو والفاولامها وهو هي أسكن راضيا باردا حلا وفي الدره هو وهي يمله وثم هو اسكنا أد. 6-

بالضم في الهائي والدليل وحملا فحرك وفي الوقف ليعقوب الحاق هئسكت هكذا وهو والدليل ولمحلا وسائر هكا المز معه وهي 7- قوله تعالى شيء ليل مهموز يقرأ فيه بالتوسط والمد الطويل ورش هكذا شيء عليم 2- شيء عليم 3- والدليل 4- وإن تسكن ليابين فتح وهمزة بكلمة أواء فوجهال جملاء بطول وقصر وصل ورش ووقفه 5- وفي حال الوصل لخلف يكون له

السكت قولا واحدا هكذا 6- شيء عليم 7- والدليل 8- وعنده روا خلف في الوصل سكتا مقلنا 2- ويسكت في شيء وشيء، وله أيضاً، وبعضهم لذلاء من التعريف عن حمزة تلاء وشيء وشيء لم يزد. 3- ولكلاد في حال الوصل السكت وتركه، والدليل على السكت، وبعضهم لذلاء من التعريف عن حمزة تلاء وشيء وشيء لم يزد. 4- ولم يذكر في السكت في المذهب الأول، وعند

الوقف يكون له شام وحمزة أربعة أوضو. 2- النقل والإدغام وكلاهما مع السكون المحض والروم 3- دليل النقل وحرك بهما قبله متسكنا 4- وأسقطوا حتى يرجع اللفظ أسهنا 5- ودليل الإدغام وما واو نصلي تسكن قبله أو الياف عن بعض بلدغام حملا 6- ودليل الروم وأشم ورم فيما سوى متبدل بها حرف مد وعرف الباب محفنة ولا إشمام هنا لأن الإشمام لا يدخل

إلا المفوع والمظموم. وبناء على ما سبق نجمع هذا الجزء من الآية على النحو التالي. أولا نبدأ بقالون هكذا. سار معه في هذا وجه كل من يسكن الهاء من وهوى بعد ذلك نأتي بورش على توسط الليل المهموس هكذا نعطف الطول هكذا بعد ذلك نعطف ابن كثير هكذا بعد ذلك نعطف خلفا عن حمزة هكذا سار معه في هذا الوجه خلاد في وجه السكت.